أخبار وتقارير

المشترك يستنكر انتحال شخصيات ومواقف حزب البعث من قبل دخلاء على الوسط الصحفي

 يمنات – صنعاء

استنكرت أحزاب اللقاء المشترك قيام دخلاء في الوسط الصحفي والاعلامي بانتحال صفة حزب البعث العربي الاشتراكي، وإصدار بيانات ومواقف باسم الحزب وقيادته، دون أن يكون للحزب وأطره التنظيمية أي علاقة بها.

وقالت أحزاب المشترك في بلاغ صحفي صدر عنها أن مثل هذه الممارسات الخطيرة والمؤثرة على الواقع الإعلامي والسياسي في اليمن، تتجاوز مجرد الاسترزاق على حساب القوى السياسية إلى محاولة تشويه المواقف والتشويش على الرأي العام في الداخل والخارج.

وأكدت أحزاب المشترك في بيانها أن مثل هذا الانحطاط يأتي ضمن مخططات النظام البائد لإشغال الأحزاب الوطنية بقضايا جانبية وصرفها عن مهامها الرئيسية مع كافة القوى الوطنية في البلد باستكمال تحقيق أهداف الثورة والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وجددت أحزاب المشترك تأكيدها وتأييدها ودعمها اللامحدود لحرية الرأي والتعبير، محذرة من تجاوز مساحة الحرية إلى انتحال صفة الغير وتقديم تصريحات سياسية مزورة.

وطالب المشترك النيابة العامة ونيابة الصحافة والمطبوعات ووزارة الإعلام التعامل بجدية وحزم مع بلاغات حزب البعث بهذا الخصوص.

كما طالبت بوقف الإساءات المتكررة التي يتعرض لها الحزب من قبل موقع الأضواء نت ورئيس تحريره الذي يقوم بتعميم بيانات من نسج خياله ونسبها بهتانا وزورا لحزب البعث وقياداته.

وأهابت أحزاب المشترك بالقائمين على الصحف والمواقع الإخبارية التنبه إلى حقيقة البيانات التي تصلها والرجوع إلى القيادات المسئولة في حزب البعث، الذي حدد في وقت سابق ناطقه الرسمي المخول بالحديث باسم الحزب.

وأشاد البيان بدور نقابة الصحفيين اليمنيين واستنكارها لمثل هذه الممارسات ودعا النقابة إلى مزيد من الإجراءات الرادعة وتفعيل المجلس التأديبي لوقف هذه السلوكيات التي تسيء لمهنة الصحافية وتمس قدسيتها ومصداقية المنتسبين اليها.

زر الذهاب إلى الأعلى